ماهي أسوشيتد برس Associated Press



أسوشيتد برس (بالإنجليزية: Associated Press)، وكالة أنباء أمريكية غير ربحية تأسست في مايو 1848 حيث اجتمع مسئولين من 6 صحف من مدينة نيويورك للتباحث في الكلفة العالية لجمع الاخبار واتفقوا على تأسيس وكالة لجمع الأخبار واشتركوا في ملكيتها وسموها أسوشيتد برس (Associated Press) وتوزع الأخبار لـ155 صحيفة.

ولكي يكون لديهم مصادر إخبارية في أوروبا أنشئوا نقطة وصل بين أوروبا وأمريكا في منطقة هلفكس. في 1870 قامت أوروبا بمد سلك عبر المحيط الأطلنطي لتبادل الأخبار وتقليل الوقت. حاليا تذيع A.P. أخبارها إلى ما يقارب 8500 مشترك بـ6 لغات كذلك تصدر A.P. صفحة مع (داو جونز سوق الأسهم الأمريكي) متخصص في الأخبار الاقتصادية وأسواق المال ويوزع لنوع معين من المشتركين في 43 دولة حول العالم.

تعتبر وكالة A.P. أول وكالة تهتم بخدمة الأخبار الرياضية كذلك تبث ما يقارب 9000 كلمة في الدقيقة الواحدة. في عام 1941 أصبح بث الأخبار بالراديو جزء من خدمة A.P. فأصبحت رائدة في مجال البث الإذاعي. وتعتبر أول مؤسسة إخبارية تعمل على مدار 24 ساعة. أصبحت A.P. منافس لرويترز في مجال البث التلفزيوني فهي تجمع الأخبار من 70 مكتب في أنحاء العالم. وتقدم خدماتها إلى 300 مؤسسة إعلامية مثل (CBS - CNN - NBC - ABC) و نظرا للتغير الدائب الذي يعتري صناعة الصحافة والاذاعة والتليفزيون، استطاعت A.P ان تظل رائدة بسبب التطورات الجديدة في عالم التكنولوجيا وإدارة الاعمال التي ادخلتها علي خدماتها بدأت الوكالة بتوزيع الصور بالراديو عام 1946 بعد أن كانت هذه الصور تستغرق ايام لكي تصل للمشتركين.

المشاركات الشائعة