كيف تطيل طاقة بطارية اللابتوب؟

بالتأكيد هناك بضعة أشياء بسيطة جداً يمكنك القيام بها للحد من استهلاك الطاقة في الكمبيوترالمحمول وإطالة عمر البطارية، تعرف على عدد من هذه الأشياء.

1) تقليل سطوع الشاشة
زيادة سطوع الشاشة من أكثر العوامل التي تستنزف طاقة بطارية اللابتوب، فخفض سطوع الشاشة قد يساعد في الاحتفاظ بمزيد من الطاقة.

2) ضبط إعدادات الطاقة
تختلف إعدادات الطاقة من جهاز ماك إلى جهاز ويندوز، حيث تجد في أجهزة ماك مجموعة من الخيارات التي يمكنها توفير الطاقة بسهولة، فيمكنك ضبط الشاشة على وضع السكون أو خافت بعد فترة قصيرة من عدم الاستخدام، أما في نظام ويندوز تنتقل إلى لوحة التحكم في الطاقة، وتجد فيها نقاط مختلفة تمكنك من الاحتفاظ بطاقة البطارية، مثل ضبط السطوع، وتصبح ساكنة بعد كم دقيقة من عدم الاستخدام، إضافة إلى إعدادات أخرى.

3) تجنب المهام المتعددة
حاول بقدر الإمكان عدم إجهاد المعالج حين تقوم بعمل مهام كثيرة في وقت واحد، مثل عرض فيديو، ولعب مباراة وعمل شيء آخر على الفوتوشوب، كل ذلك يستنزف من طاقة البطارية.

4) وفر الواي فاي
يُفضل إيقاف الواي فاي حينما لا تستخدمه، وإذا كان الجهاز الخاص بك يدعم خاصية الـ 3G، يفضل إيقافه أيضاً عند عدم الاستخدام، مما يوفر طاقة البطارية.

5) اوقف الفلاش بلاير
يفضل تعطيل الفلاش في المتصفح الخاص بك، عندما تكون معتمداً على طاقة البطارية فقط، لأن الفلاش يستنزف طاقة كثيرة جداً، وتستطيع ذلك بسهولة بجعله "Disable" من المتصفح الخاص بك.
هذا بالإضافة إلى إيقاف البرامج غير الضرورية على سطح المكتب والتي لا تفيدك بشيء هام.

المشاركات الشائعة