سيناء : اعتقال فلسطينيين بحوزتهما مخدرات

اعتقلت قوات الشرطة والجيش المصرية اليوم السبت خمسة اشخاص بينهم فلسطينيين في حملتين امنيتين كبيرتين انطلقتا منذ فجر اليوم في العريش والشيخ زويد ورفح.

وصرح مصدر امني مصري كبير لـ"معا" ان الحملة الامنية الاولى التي انطلقت فجر اليوم السبت داخل مدينة العريش قد انتهت عند الساعة السادسة من صباح اليوم واستهدفت احد المنازل بحي الصفا بمدينة العريش واعتقلت الحملة فلسطينيين من العناصر الخطيرة والتي وضعت تحت المراقبة منذ فترة وتم ضبطهما بحوزتهما كميات كبيرة من المخدرات.

وتابع المصدر بان معلومات وردت الى القيادات الامنية في مدينة العريش بمزاولة عنصرين فلسطينيين نشاط تهريب المخدرات والسلاح وقد داهمت الحملة احد المنازل بحي الصفا وضبطتهما وبحوزتهما كيسين كبيرين من مخدر البانجو وعشرة كيلو غرام من ترب الحشيش وكميات لا حصر لها من الاقراص المخدرات، بينما لم تعثر الحملة عن السلاح المستهدف.

كما عثر مع العنصرين المعتقلين جواز سفر، حيث تم اقتيادهما الى مديرية امن شمال سيناء للتحقيق معهما واستكمال الاجراءات القانونية.

وحول الحملة الثانية، فقد صرح مصدر عسكري ان الحملة العسكرية الثانية للقوات المصرية والتي استهدفت قرية "باب سيدوت" برفح قد انتهت بالقبض على احد العناصر الخطيرة المطلوبة والذي قام باطلاق قذائف "ار بي جي" على القوات المصرية خلال اقتحامها لمنزل عناصر ارهابية بمدينة الشيخ زويد الاربعاء.

وقد اطلق المتهم المقبوض عليه ويدعى (م. أ) 15 قذيفة "ار بي جي" على قوات الجيش المصري.

وقد حاصرت قوات الجيش والشرطة المصرية المنزل المختبئ فيه المتهم وقامت بمحاصرة المزارع المحيطة واقتحمت المنزل والقت القبض على المتهم وهو نائما وضبطت سيارته بالخارج.

وكما ونفذت قوات الامن المصرية عملية اقتحام لثلاثة منازل بقرية "باب سيدوت" في مدينة رفح بهدف القبض على احد المطلوبين ولكنها فشلت بالامساك به والقت القبض على شخصين اخرين تابعين لجماعة التكفير والجهاد وهما (ع. ع. ع)، (ع. س . ع).

وقالت مصادر امنية لمراسل بالعريش ان ضابطين من قوات الجيش المصري اصيبا خلال الحملة اثر تعرض المدرعة التي كانا يستقلانها لقذيفة "ار بي جي" خلال عودة الحملة العسكرية من مدينة رفح باتجاه مدينة العريش، وحال وصول الاليات العسكرية ومرورها من مدينة الشيخ زويد تعرضت المدرعة لقذيفة "ار بي جي" من عناصر ارهابية وأصيب ضابطين بشظايه في الوجه وأماكن متفرقة من الجسد وجرى نقلهما الى مستشفى العريش.

وقال مصدر امني كبير بالحملة "اننا ما زلنا في البداية والطريق طويل وسوف نحقق نصرا كبيرا باذن الله ونحن نتمنى ظهور أي عناصر ارهابية تواجهنا حتى نقبض عليهم، ومعنويات جنودنا مرتفعة ولدينا غطاء حربي جوي قادر على ردع وحسم المعركة في حالة اللجوء اليه.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة