صورة : سيارة غريبة تجوب شوارع الإمارات


نشر أحد الهواة على موقع "يوتيوب" فيديو لا تتجاوز مدته دقيقة و15 ثانية، لسيارة خليجية انضمت إلى قائمة المركبات المبالغ في تعديلها، حيث تحتوي أربع عجلات أمامية هيدروليكية متحركة وعجلتين خلفيتين قياسيتين. وشُوهد مالك المركبة وهو من دولة الإمارات العربية المتحدة يقوم بتغيير وضعية العجلات الأمامية بشكل أثار الدهشة والاستغراب.

السيارة العجيبة من نوع نيسان باترول تم تعديل مواصفاتها القياسية باستخدام طريقة ما يسمى "التقطيب" أو "الترهيم"، بتعديل وتزيين وترفيع سيارته والإضافة عليها، لتصبح بهذا الشكل الغريب المخالف للأنظمة المرورية وقوانين السلامة الخاصة بالشركة المصنعة، والسير بها في الطرقات العامة بالمدن الإماراتية.

وانتشرت هذه الظاهرة بشكلٍ لافتٍ في الآونة الأخيرة، حتى أصبحت هواية يتنافس فيها الشباب الخليجي بحجة التغيير أو الترهيم وغير ذلك من التعديلات الأخرى، مثل حزمة الهيكل الخارجي والعادم رباعيّ الأنابيب ومجسّات الاصطفاف ومجموعة من الإطارات الجديدة؛ ما أثار فضول الكثير لمعرفة مدى أمن ونظامية هذه العملية التعديلية، وهل تتسبب في حوادث مرورية لعدم التزام قائدي تلك المركبات باللوائح والأنظمة القياسية العالمية.

المشاركات الشائعة