فتح معبر رفح في الاتجاهين طيلة ايام الاسبوع ماعدا الجمعة


أعلنت السلطات المصرية عن فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين طيلة أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.

وأكد ماهر أبو صبحة مدير عام هيئة المعابر والحدود بغزة لـ"وكالة معا" أن آلية العمل في المعبر ستكون كما هي سابقاً, مبيناً أن العمل يبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وينتهي في السادسة مساءً.

وبين أبو صبحة أن أعداد المسافرين المغادرين ليوم أمس بلغ 1312 مسافرا من أصحاب الإقامات والجوازات الأجنبية, والمرضى بالإضافة إلى الطلبة الذين يدرسون بالخارج.

وأضاف: فتح المعبر جاء بعد اتصالات مستمرة بين القيادة في الحكومة الفلسطينية والجهات المصرية, وبناء على ذلك تم الاستجابة لطلبهم بفتح المعبر.

وأوضح أنه سيتم فتح مكاتب التسجيل لمن يرغب في السفر من قطاع غزة بدءاً من اليوم, مشيراً إلى أن الآلاف ينتظرون السفر, مبيناً أن كشوفات التسجيل وصلت إلى نهاية سبتمبر حتى هذه اللحظة.

وبين أبو صبحة أن العمل في المعبر يسير بنظام وهدوء, مبيناً أنه يتم ترتيب وتنظيم المسافرين في صالة أبو يوسف النجار, ثم نقلهم إلى المعبر حتى يتم تسهيل العمل داخله, مضيفاً:" العمل كان رائعاً بدليل الأعداد التي سافرت أمس".

ومن جهتها أعلنت وزارة الداخلية المقالة أن السفر اليوم الأحد سيكون لكل المسجلين في كشف 25 آب/ أغسطس وحاملي تذاكر السفر من كشف 26 آب/ أغسطس، مبينة أنه سيتم تخصيص يوم الثلاثاء المقبل لسفر كافة المسجلين في كشوفات قبل 25 أغسطس ولم يسافروا.

المشاركات الشائعة