وسط أنباء عن هروبه إلى إسرائيل.. احالة عكاشة الى القضاء بتهمة الاساءة للرئيس مرسي



أعلن عادل سعيد المتحدث باسم النيابة العامة المصرية يوم الاثنين 13 أغسطس/آب ان النيابة احالت كلا من الاعلامي توفيق عكاشة والصحفي اسلام عفيفي الى القضاء بتهمة الاساءة للرئيس المصري محمد مرسي.

وقال سعيد ان توفيق عكاشة رئيس قناة "الفراعين" التلفزيونية يواجه تهمة "التحريض على قتل رئيس الجمهورية"، فيما يواجه اسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة "الدستور" تهمة "اشعال الفتنة الطائفية واهانة رئيس الجمهورية والتحريض على اشاعة الفوضى فى المجتمع". وأضاف المسؤول أن عكاشة وعفيفي سيمثلان امام احدى محاكم القاهرة في وقت لاحق.

واعتبر الكثير من الخبراء القانونيين ان عكاشة قد يواجه عقوبة السجن لمدة قد تبلغ 15 سنة، وفقا لـ"بوابة الأهرام".

وفور صدور قرار بإحالة عكاشة إلى محكمة الجنايات بتهمة اهانة الرئيس المصري، ترددت أنباء عن هروبه إلى اسرائيل في سيارة دبلوماسية، حسب موقع "الوطن". كما أفادت شبكة الأخبار العربية "محيط" أن هناك أنباء قوية داخل الأواسط السياسية المصرية تفيد بأن علاقات عكاشة القوية بقادة الكيان الصهيوني، هي التي ساهمت في خروجه من البلاد بشكل سريع.

وكانت النيابة العامة المصرية قررت يوم الاحد الماضي منع كل من عكاشة وعفيفي من السفر لوجود بلاغات بحقهما بتهمة "اهانة رئيس الجمهورية".

وسبق أن تقرر "وقف بث قناة الفراعين الفضائية المصرية لمدة شهر بعد تهديدات وجهها عكاشة الى الرئيس مرسي، وفقا للتلفزيون المصري. وأفادت مواقع صحفية مصرية بان عكاشة دعا في برنامجه اليومي على قناة "الفراعين" مساء الاثنين الماضي الرئيس مرسي الى عدم المشاركة في جنازة حراس الحدود المصريين الذين قتلوا في سيناء مؤكدا ان حياته ستكون مهددة.

تعليقات

المشاركات الشائعة