السياحة الفضائية تبدأ بحلول عام 2013 مع صور استكمال بناء أول مطار فضائي


ذكر تقرير جديد لإدارة الطيران الفيدرالي الامريكية (FAA) أن السياحة الفضائية يمكن ان تبدأ بحلول عام 2013 مع مركبات شبه مدارية يعاد استخدامها .

التقرير اكد ان سفر الشخص العادى الى الفضاء سيحدث في وقت أقرب مما يعتقد. مشيرا الى أن هناك أكثر من 10 الاف فرصة للسفر الى الفضاء باستخدام صاروخ يمكن إعادة استخدامه ، و بالفعل هناك خمسة تصاميم تخطط لبدء العمليات الأولية في عام 2013 أو عام 2014.

فقد اجرت اللجنة الفرعية بشأن الفضاء والطيران جلسة استماع في 1 أغسطس 2012 مع الشركات والباحثين حول المركبات شبه المدارية التجارية التي يعاد استخدامها ، و وضعية السوق الناشئة للسياحة الفضائية.

وسوف تنطلق المركبات شبه المدارية للسفر لأكثر من 62 ميلا في الغلاف الجوي حيث سيتم العبور الى الفضاء لفترات قصيرة من الزمن. . و هى مسافة صغيرة فى الفضاء حيث تقع محطة الفضاء الدولية على بعد 240 ميلا فوق الأرض، في مدار أرضي منخفض.

و هذه الرحلات التى ستصل الى بعد 62 ميلا فوق الأرض ، تمثل بداية الرحلات الفضائية وسيتم استخدامها في البحوث الفيزيائية والبحوث الإنسانية، والبحث في الغلاف الجوي، وبحوث الجاذبية و ايضا لسياحة الفضاء.

و قد خصصت شركة سييرا نيفادا 212.5 مليون دولار لتمويل إنشاء وسائل النقل التجارية إلى مدار فضاء الارض المنخفض.. فيما تشير المؤشرات الاولية ان سعر تذكرة الرحلة الفضائية شبه المدارية قد تصل الى 95 الف دولار ، يدفع منها 20 الف دولار كعربون قبل اجراء الفحوص الطبية ، ويتوقع أن ينخفض السعر ​​مع مرور الوقت.



إرسال تعليق

المشاركات الشائعة