كيف نتصفح الانترنت بطريقة خفية؟ .. جوجل كروم


رأينا في الآونة الأخيرة كثرة تعقب المخترقين ومطاردتهم للضحايا بشكل متواصل ومحاولة تسجيل وسرقة ومعرفة كل ما يتم تصفحه على أجهزة الحاسوب, وقد رأينا استغلال الأجهزة الأمنية في الكثير من الدول هذه الخاصة لتتبع بعض المشبوهين لديها ومعرفة ما يتصفحوه عبر أجهزتهم.
وهنا نقدم لكم  الحلول العملية لتفادي الوقوع في قبضة التتبع عبر خاصة تسمى "التصفح الخفي", ونشرح لكم في عدد من الحلقات آلية التصفح الخفي عبر جميع المتصفحات ونبدأها اليوم ببرنامجgoogle chrom.
مميزات التصفح الخفي في الكروم :
1-    لا يتم تسجيل صفحات الويب التي تفتحها والملفات التي يتم تنزيلها أثناء كونك متخفيًا في سِجلي التصفُّح والتنزيلات.
2-    تحذف جميع ملفات تعريف الارتباط الجديدة عقب إغلاق جميع نوافذ التصفح المتخفي التي فتحتها.
وهناك ميزة يقدمها نظام التشغيل Chrome OS، تمكن المستخدم من استخدام ميزة تصفح الضيف كبديل لوضع التصفح المتخفي. فعند التصفح كضيف، يمكن تصفح الويب وتنزيل ملفات كالمعتاد, بعد الخروج من جلسة الضيف، يتم مسح جميع معلومات التصفح من الجلسة تمامًا.
 
فتح نافذة للتصفح المتخفي في متصفح جوجل كروم:
يمكنك أيضًا استخدام اختصارات لوحة المفاتيح Ctrl+Shift+N (أنظمة التشغيل Windows وLinuxوChrome OS) و-Shift-N (نظام التشغيل Mac) لفتح نافذة تصفح متخف.
ويحول التصفح باستخدام وضع التخفي فقط بدون تخزين المتصفح Google Chrome لمعلومات عن مواقع الويب التي زرتها, فربما لا يزال لدى مواقع الويب التي تزورها سجلات عن الزيارة, وستظل أية ملفات محفوظة على الكمبيوتر موجودةً به.
على سبيل المثال: إذا سجَّلت الدخول إلى حساب Google على الموقع http://www.google.com أثناء وضع التصفُّح المتخفي، فسيتم تسجيل عمليات البحث اللاحقة على الويب في سِجل بحث الويب من Google, وفي هذه الحالة، إذا أردت منع تخزين عمليات البحث في حساب Google، فيجب إيقاف تتبع سِجل بحث الويب منGoogle مؤقتًا.
عندما تعمل في وضع التصفح المتخفي, لن تظهر الصفحات التي تشاهدها في هذه النافذة في سجل متصفحك أو في سجل البحث، كما أنها لن تترك أية آثار أخرى، مثل ملفات تعريف الارتباط، على جهاز الكمبيوتر بعد إغلاق جميع نوافذ التصفح المتخفي المفتوحة, إلا أنه سيتم الاحتفاظ بأية ملفات تنزلها أو إشارات مرجعية تنشئها.
ملاحظة : التصفح الخفي لا يوفر حماية كافة في ظل نشاط ضد الجهاز مسبق, وهذا يقتضي الحذر من :
1-    مواقع الويب التي تجمع معلومات عنك أو تشاركها.
2-    مقدمي خدمة الإنترنت أو الموظفين الذين يتتبعون الصفحات التي تنتقل إليها.
3-    البرامج الضارة التي تتتبع ضغطات المفاتيح.
4-    الترصُّد من قِبل برامج سرية.
5-    الأشخاص الذين يراقبونك.

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة