ما أفضل طريقة لتبييض الأسنان؟

هل تعاني من اصفرار في لون أسنانك؟ بالرغم من أنك لا تدخن ؟ هل تريد أن تعرف مخاطر التبييض على الأسنان؟ والطريقة السليمة للتبيض؟ 

  إن عملية التبييض يتم فيها إزالة الصبغات الداخلية والخارجية الموجودة فى السنة، وذلك من خلال وضع بعض المواد المخصصة لتفتيح لون السنة وليس تبييضها، كما هو شائع.



  أن اصفرار لون الأسنان يحدث نتيجة للأحماض الموجودة فى الأطعمة والمشروبات وتزداد نسبته فى حالة التدخين، حيث هذه المسببات تنتج بعض الصبغات الخارجية التى تؤدى إلى قتامة لون الأسنان.


وتتم عملية التبييض فى خطوات أولها هو إجراء عملية التنظيف والتلميع للسنة من خلال إزالة الرواسب الجيرية، وذلك لإعادة السنة لطبيعتها بدون أى صبغات خارجية وتتمثل الخطوة الثانية فى وضع مواد كيميائية على السنة لتحدث أكسدة فى الصبغات الداخلية لها فيتم تفتيحها ويوضح أن لون السنة هو عبارة عن مركبات كيميائية داخلها وخارجها وكلما كانت هذه المركبات أكثر تعقيدا كلما كانت السنة أغمق.



وينصح بعدم استخدام بعض معاجين الأسنان التى تحتوى على مواد مبيضة خاصة أنها تقوم بجلى الطبقة الخارجية من السنة وسنفرتها، وهو يؤدى هذا إلى تآكل فى المينا على المدى البعيد لكن الجيل يوضع لمدة طويلة على الأسنان وليس لديه أى آثار جانبية. 
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة