لأول مرة فى تاريخ مصر سيتم تعيين قبطى وامرأة فى منصب النائب

قال أحمد ضيف المستشار السياسى للرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى إنه من أول القرارات التى يعتزم الرئيس محمد مرسى اتخاذها سيكون تعيين عدد من النواب من بينهم قبطى وامرأة، وذلك لأول مرة فى تاريخ مصر .

وأضاف ضيف - فى تصريح لشبكة "سى إن إن" الأمريكية أذاعتها اليوم الثلاثاء - أن الفوز الذى حققه الدكتور محمد مرسى فى انتخابات الرئاسة لا يعنى أن الثورة قد انتهت ، مشيرا إلى أن مرسى يعتزم انتهاج استراتيجية لم الشمل والعمل على احتواء كافة أطياف الشعب المصرى ، وتعيين عدد من النواب الذين سيتمتعون بصلاحيات ونفوذ .
وفيما يتعلق بالجدل الدائر بشأن الجهة التى سيتم أمامها أداء اليمين ، قال ضيف إنه من السابق لأوانه التحدث عما سينتهى عليه الأمر ، إلا أنه ينبغى التنويه إلى أن الشارع المصرى يطلب من الرئيس المنتخب أداء اليمين أمام مجلس الشعب المنتخب الذى تم حله مؤخرا.
وأضاف ضيف أن الرئيس محمد مرسى يعتزم الضغط عبر القنوات القانونية لإعادة النظر فى قرار حل مجلس الشعب ، معربا عن أمله فى التوصل لتسوية بشأن هذه القضية.
وأكد ضيف أن احتواء كافة التوجهات الايديولوجية والتوازن بينهم يعد تحديا بالغ الصعوبة ، وهو ما حدا بمرسى إلى اتخاذ قرار بتشكيل مجلس استشارى يضم ممثلين للايديولوجيات المختلفة الموجودة فى الشارع المصرى ، لاستشاراتهم فى القرارات التى سيتخذها ، حتى يشعر المواطن أن الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى لا ينفرد باتخاذ القرارات.
وأعرب ضيف عن ثقته فى أن الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى سيكون قادرا على الحفاظ على التوازن بين كافة أطياف الشعب المصرى والتواصل بشكل جيد مع أصحاب الايديولوجيات المختلفة فى البلاد.
وبشأن إمكانية تحول مصر إلى جمهورية إسلامية ، قال ضيف إن الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى كان واضحا بشدة بشأن هذه القضية ، حينما دعا إلى أن تكون مصر دولة مدنية متطورة تحافظ على الدستور، وتحترم إختلاف الثقافات والأديان على أراضيها.
وأشار ضيف إلى أن مرسى يضع الملف الاقتصادى على رأس أولوياته فى المرحلة الراهنة ، لافتا إلى أن الازدهار الاقتصادى يتطلب فى المقام الأول توافر الاستقرار الاجتماعى والأمن ، وهو ما يأتى أيضا على رأس قائمة أولويات الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى .
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة