للنحيفات فقط.. نصائح لفتح الشهية

يلجأ خبراء التغذية لتقديم نصائح ومشورة للراغبات في النحافة والمحافظة على أوزانهن، لأنهن الغالب، إلا أن هذا لا يمنع وجود قسم آخر يعاني من النحافة ويبحث عن حمية وإرشادات خاصة لزيادة الوزن.
المسألة هنا تبدو عكسية، فيمكن للراغبة بالنحافة متابعة نصائح حمية البدينات وفعل العكس، كما يمكن لمن تعاني السمنة أن تقرأ النصائح الموجهة للنحيفات وتفعل العكس.

اليوم نتوجه للراغبات بزيادة وزنهن، لنتحدث عن أهمية الخضروات والأطعمة التي تعتبر فاتحة للشهية بطريقة طبيعية، ومن أهمها الطماطم، فهي عنصر أساسي في السلطة الخضراء، وتساعد على هضم الأطعمة النشوية واللحوم وبعض الخضروات، كما تتميز الطماطم بغناها بفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب1 وفيتامين ب2، ومجموعة من الأملاح المهمة للجسم عامة، وبشكل عام فإن الطماطم تساعد على فتح الشهية أثناء تناول الطعام.
أيضا البصل فاتح للشهية، وهو يغذي ويطهر الأمعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة، والباذنجان من المشهيات، ولكن يعيبه فقط هو أن سعراته الحرارية منخفضة، لذا يفضل أن يضاف إلى الباذنجان بعض المواد الغذائية الأخرى لتدعيم قيمته الغذائية.
وإجمالا تحتوي السلطة الخضراء على مواد ذات نكهة طبيعية تزيد من الإفرازات التي تساعد على هضم الطعام، بجانب احتواء السلطة على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية الفاتحة للشهية، لذلك اعملي على تناول السلطة الخضراء بجانب الغذاء لزيادة الوزن.

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة