محمول المستقبل سيمكن من الرؤية خلال الجدران

يبدو أن خيالات كتاب ومؤلفى الخيال العلمى ستصبح فى المستقبل القريب أمرا واقعيا وملموسا بين يدينا معجزات سوبرمان لن تصبح بعيدة المنال إذ نجح فريق من العلماء بمركز أبحاث"يو.تى" بمدينة "دالاس" بولاية "تكساس" الامريكية فى تطوير هاتف محمول يمكنه الرؤية من خلال الجدران والجماد مثل الخشب والمواد البلاستيكية والورق وغيرها من الاشياء الجامدة الصماء.


وقد أعتمد العلماء فى تطوير الهاتف على شريحة رقائق تصويرية دقيقة يمكنها تحويل الهاتف المحمول إلى جهاز أشعة يمكنه الرؤية بين جنبات الاشياء الصماء والجامدة.


وارتكزت التكنولوجيا المستخدمة على الربط بين وسيطين تكنولوجيين متقدمين وهماالطيف الكهرومغناطيسى وتكنولوجياالرقائق الدقيقة .


وأوضح العلماء أن موجات "التيراهيرتز" وهى أحدى موجات الطيف الكهرومغناطيسى والتى تقع بين موجات "الميكروويف" و"الاشعةالتحت حمراء" ولم يتم إستغلالها حتى الآن فى العديد من المجالات التكنولوجية لتصبح المرة الاولى التى يتم فيها إستغلالها فى تطوير الهاتف المحمول يمكنه الرؤية من خلال الاشياءالجامدة والصماء.


وكشف العلماء فى معرض تجاربهم فى هذا الصدد أن إستغلال موجات "التيراهيرتز"الجديدة يمكنها من التغلل وتصير داخل الاشياء الصماء دون الحاجة لتزويد الجهاز بعدسات خاصة أو إضافية وهو مايقلل التكلفة الاجمالية لتصنيع الهاتف المحمول المطور.
تعليقان (2)

المشاركات الشائعة