مارادونا يدعو الى عدم مقارنته بميسي

 
(ا ف ب) - دعا الاسطورة الارجنتنينة دييغو مارادونا مدرب الوصل الاماراتي لكرة القدم الى عدم مقارنته بمواطنه نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي.
وقال مارادونا في مؤتمر صحافي قبل مباراة فريقه الوصل مع الامارات غدا ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاماراتي: "على الجميع ترك ميسي يلعب ويتألق في الملاعب، وبدون ان يقارنوه باحد بما فيهم انا، ودائما مثل هذه المقارنات تتسم بالغباء وتعتبر موضوعات تافهة".
وتابع مارادونا: "هناك شخص موجود وهو برازيلي الجنسية ويحمل البشرة السمراء ويلقب نفسه بيتهوفن (بيليه)، مع انني لم اسمع اي مقطوعة لبيتهوفن في الملعب، ويحب دائما ان يقارن دائما بين ميسي ومارادونا، ومن الأفضل له عدم المقارنة بيننا لاننا ارجنتينيين"..
وتحدث مارادونا عن تجربته مع برشلونة الذي لعب له بين عامي 1982-1984، وقال: "املك العديد من الذكريات الجميلة هناك ولدي صداقات عديدة مع افراد في النادي و لكن كرة القدم اصبحت تعتمد على "البيزنس" و قد تم هدم الملعب القديم وبناء ملعب اخر وللاسف فقدت كرة القدم جماليتها".
وأكد مارادونا انه "ليس برشلونة وحده من يلعب كرة قدم جميلة حاليا فهناك مواطنه اتلتيكو بلباو الذي يملك ايضا تاريخا رائعا ويلعب كرة قدم حقيقية ويجب إعطاءه حقه مثل برشلونة و ريال مدريد".
وكانت المقارنات بين مارادونا وميسي جرت بعدما اكد الاخير انه لاعب من طراز الاساطير بعدما تمكن الثلاثاء الماضي في ان يصبح أفضل هداف في تاريخ برشلونة بتفوقه بفارق هدفين (234 هدفا) على الاسطورة سيزار رودريغيز.
ونجح ميسي في تحطيم رقمه الشخصي من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد، اذ رفع رصيده الى 54 هدفا ليتفوق بفارق هدف عن مجموع الاهداف التي سجلها خلال الموسم الماضي باكمله، بينها ثماني ثلاثيات "هاتريك".

تعليقات

المشاركات الشائعة