الأثنين القادم ...كوكب المريخ يقترب من الأرض

ذكرت إدارة علوم الفلك والفضاء في النادي العلمي الكويتي، أن كوكب المريخ سيقترب من الأرض على مسافة 67368ر0 وحدة فلكية، يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة الثامنة والدقيقة الواحدة، مساء بتوقيت دولة الكويت.

وأوضحت مديرة إدارة علوم الفلك والفضاء في النادي ياسمين الصبر، أن "الوحدة الفلكية هي متوسط بعد الأرض عن الشمس وتساوي 150 مليون كيلومتر تقريباً"، وبذلك تكون المسافة بين كوكب المريخ والأرض في هذه اللحظة بالكيلو متر تساوي 78ر100 مليون كيلومتر.

وأشارت إلى أن مداري الأرض والمريخ ليسوا دائريين بل أهليجيين "بيضاوي الشكل"، لذلك تتكرر هذه الظاهرة كل عامين تقريباً في فترات مختلفة عندما يكون كوكب المريخ في وضع المقابلة مع الشمس والأرض، تكون المسافة بينه وبين الأرض 97 مليون كيلومتر تقريباً، بينما في حالة اقترابه من الأرض تكون المسافة بينهما أقل من 56 مليون كيلومتر، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأضافت أن من يرغب في التعرف أكثر عن المريخ، يمكنه في هذه الليلة وبكل سهولة أن يرى الكوكب واضح المعالم، ويمكن استخدام تلسكوب فلكي (5 أو 8 بوصات) لرؤية سطح الكوكب، مشيرة إلى أن كوكب المريخ هو الكوكب الرابع في الترتيب بعداً عن الشمس، يبعد عنها بمسافة 228 مليون كيلومتر وهو من الكواكب الصخرية الشبيهة بكوكب الأرض، ويقع خارج كوكب الأرض وله قمران.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة