أسهم أبل ترتفع مع الساعات الأولى لظهور "الآي باد" الجديد في الأسواق

 
مع بدء البيع الرسمي للجيل الجديد من "الآي باد" في عدد من متاجر أبل حول العالم شهدت أسهم الشركة ارتفاعات وصلت الى مستوى قياسي في التعاملات في بورصة وول ستريت بنيويورك مع وصوله إلى 600 دولار للمرة الأولى قبل أن يتراجع قليلاً في الساعات الأولى من جلسة الجمعة الصباحية.


وطرح جهاز "آبل" الجديد، الذي أعلن عنه للمرة الأولى توم كوك الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر صحفي عالمي السابع من الشهر الحالي "آي باد 3" الجديد، طرح للبيع في تسع دول يوم الجمعة من بينها الولايات المتحدة وكندا وسنغافورة وفرنسا وبريطانيا واستراليا.


ويتوقع المحللون في وول ستريت، وفق تقرير وكالة "رويترز" للأخبار، بداية قوية لأحدث أجهزة "آي باد" حتى أن أغلب التوقعات تذهب إلى أن تتجاوز مبيعات الطراز الحالي مبيعات جهاز "آي باد 2"، وستواصل "أبل" بيع "آي باد 2" لكن بعد أن خفضت سعره بنحو 100 دولار ليبدأ عند 399 دولارا في المتجر الرسمي للشركة على شبكة الإنترنت، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".


وباعت شركة "أبل" حتى الآن 55 مليون جهاز "آي باد" منذ إطلاقه في 2010 وتتوقع شركة جارتنر للأبحاث أن ترتفع مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحية إلى 326 مليوناً في 2015 مع استمرار هيمنة أبل على السوق بشكل كبير ، وسط منافسة تأتي من بعيد لتابلت الكيندل فاير من أمازون ، ومجموعة تابلت الجالاكسي تاب من سامسونج الكورية.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة