"ياهو" تجدد موقع "فليكر" في واجهة تبدو أكثر أناقة

بدأت شركة "ياهو" الأمريكية في تطبيق التجديدات الخاصة بواجهة منصة مشاركة الصور الرقمية على الإنترنت "فليكر"، في محاولة لاسترداد حصتها السوقية من الخدمات المنافسها لها.

وكانت "ياهو" قد تعرضت لانتقادات بشأن نقص النشاط الملحوظ على "فليكر" منذ استحواذها عليها في عام 2005 ، إلا أن عملاق الإنترنت قال إن التجديدات في واجهة الموقع تهدف لإظهار أن "فليكر" يعد مكونًا أساسياً من استراتيجية منتجات "ياهو".

وكجزء من خططها لتقديم تجربة "فليكر" لملايين المستخدمين حول العالم، أعادت "ياهو" تصميم الموقع لتسهيل مشاركة اعضائه لحياتهم بالصور.

ويضع "التصميم المتطور" الصور في الجزء الأوسط من صفحات الموقع في واجهة تبدو أكثر أناقة، مع تقليص المساحات البيضاء حول الصور لخلق لوحة مرئية غاية في الروعة. وتعرض الصور بحجم يزيد بأربعة أضعاف مقاسها الحالي، ويمكن تغيير نمط عرضها بعدد من التنسيقات المختلفة للحصول على عرض أكثر ديناميكية.

وتقدم "فليكر" الآن خيارات أكثر بساطة لتصفح مليارات الصور التي يتم مشاركتها مع الآخرين على الموقع، ذلك بجانب طرق جديدة لرفع الصور إلى الموقع وتنظيمها عليه، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

ويستقبل "فليكر" يومياً أكثر من 35 مليون صورة رقمية عبر أجهزة الحاسبات الشخصية والهواتف المحمولة، وتجاوز عدد تحميلات الموقع المليار السادس في شهر أغسطس الماضي، إلا أنه يواجه أيضا منافسة شرسة ومتزايدة من "فيس بوك" و"تويتر" و"جوجل بلس"، بالإضافة إلى الخدمة المنافسة المتسارعة النمو "بي انتيريست".
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة