خدمة خرائط "جوجل" تقدم صورها من داخل المباني

زي العسل- واشنطن: أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة "جوجل" مساء أمس توسيع نطاق خدمة خرائط الإنترنت "جوجل مابس" لتقدم صوراً من داخل المباني لمستخدمي الهواتف الذكية.

ومع التحديث الجديد فإن هذه الخدمة سوف تتيح للمستخدمين معرفة طريقهم داخل المباني الكبرى مثل مراكز التسوق والمطارات والمتاجر الكبرى وحتى داخل المعارض الكبيرة مثل معرض "أيكا" للأثاث.

وقال بريان ماكليندون نائب رئيس جوجل لشئون هندسة خدمة جوجل مابس في مدونة على الإنترنت :"عندما تكون داخل مطار أو مركز تسوق أو متجر تجزئة فإن الطريقة الشائعة لمعرفة طريقك هي النظر إلى اللوحات الاسترشادية الموجودة أو سؤال أحد العاملين لمساعدتك.. ولكن بدءاً من اليوم ومع إطلاق خدمة "جوجل مابس 6" لهواتف "أندرويد" فإن اللوحات الاسترشادية ستكون رهن كف يدك، حيث يساعدك الجهاز في تحديد مكانك بالضبط والطابق الموجود فيه وكيفية الوصول إلى المكان الذي تريده".

وهذه الخدمة ستقدم حالياً لمجموعة محدودة من الأماكن في الولايات المتحدة واليابان على أن تتم إضافة المزيد من الدول في المستقبل القريب، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

يذكر أن هذه الخدمة التي يتم تثبيتها آلياً على أكثر من 200 مليون هاتف ذكي تعمل بنظام التشغيل أندرويد تتمتع بشعبية كبيرة كأداة ملاحة بحرية.

تعليقات

المشاركات الشائعة