100 عمل نادر لبيكاسو هدية للمتحف البريطاني

زي العسل- لندن، بريطانيا (CNN) -- تلقى المتحف البريطاني هدية "غير عادية" عبارة عن مجموعة كاملة تضم 100 من أعمال الرسام بابلو بيكاسو، لم يسبق عرضها في الأماكن العامة، بقيمة 1.5 مليون دولار.

والهدية هي هبة من رجل الأعمال هاميش باركر، أحد كبار المعجبين بالمتحف البريطاني، والذي تبرع بمجموعة الأعمال تلك تكريما لذكرى والده، هوراس باركر، الذي توفي العام الماضي.

والأعمال الجديدة هي مجموعة رسمها بيكاسو بين عامي 1930 و1937، وتعد واحدة من أغلى المجموعات الفنية في القرن 20.

وتصور المجموعة عشيقة بيكاسو عندما كان يافعا، وتدعى ماري تيريز والتر، إلى جانب شخصية "مينوتور،" الأسطورية، وهي نصف رجل ونصف وحش، والتي أصبحت فيما بعد سمة منتظمة في أعمال بيكاسو.

وقالت متحدثة باسم المتحف إن "باركر، وهو صديق لجناح المطبوعات والرسوم بالمتحف، علم أن المتحف يأمل في الحصول على مجموعة من النقوش والرسوم العام الماضي."

وأضافت "نملك نحو خمس لوحات من أصل 100، وعرضنا واحدة منها، وقام ستيفن كوبل أمين الرسومات بكتابة ملاحظة إلى جانب اللوحة المعروضة تعبر عن أملنا في امتلاك المجموعة الكاملة."

وبعد وفاة والده، فاجأ باركر القائمين على المتحف بإخبارهم انه يعتزم تقدم لهم المال لشراء المجموعة الكاملة، وهي مبادرة وصفتها المتحدثة بأنها "سخية جدا، وغير متوقعة أبدا."

تعليقات

المشاركات الشائعة