"نيسان" تثير عملائها بباقة من موديلاتها المبتكرة فى معرض دبى للسيارات









تفاجئ "نيسان" جمهورها العاشق للصناعة اليابانية في معرض دبي الدولي للسيارت بعرض مجموعة واسعة من السيارات الجديدة والمبتكرة من نيسان ليف، باترول، صنى، الى سياراتها الكروس أوفر بحلة جديدة تخطف الأنظار.



وستكون سيارة نيسان صني الجديدة كليّاً نجمة السيارات المعروضة، تشاركها في ذلك سيارة الركاب نيسان "ليف" منعدمة الإنبعاثات، والتي تعبر عن التزام الشركة في تطوير التقنيات التي تخدم الحلول المستقبلية في عالم التنقل.



كما سيتم عرض سيارة نيسان باترول الرائعة بنسختها الخاصة، وتيتان بيك آب بالحجم الكامل، وسيارة مورانو بنسختها المجددة، وسيارة الكروس أوفر الجديدة ذات الحجم المدمج نيسان جوك، وستكون سيارتي جي تي- آر و370 زد بين نجوم المركبات الخمسة عشر المعروضة في جناح نيسان.



وقال سيد أحمد، مدير عام التسويق في نيسان الشرق الأوسط: "يعتبر معرض دبي الدولي للسيارات من معارض السيارات المميزة، ونحن سعداء بعرض هذه التشكيلة الواسعة من الموديلات المبتكرة والمثيرة لعملاء وعشاق نيسان.



أضاف: "لقد لاقت سيارة صني الجديدة كليّاً استحساناً كبيراً في الأسواق التي طُرحت بها، وبناءً على هذا النجاح، نسعى لتكون متوفرة في منطقة الشرق الأوسط قريباً.



كما تعتبر سيارة باترول الأسطورية جزءاً لا يتجزّأ من تراث المنطقة، وستضفي نسخة باترول الماسية "نسخة الذكرى ال 60" المزيد من الجاذبية لهذه السيارة، ويؤكد وجود مركبات تيتان وجي تي-آر وجوك على التزام نيسان بتزويد منطقة الشرق الأوسط بمجموعة فريدة من المركبات.”



نيسان صني الجديدة كليّاً

فق أثرت "نيسان" الأسواق بمركباتها الصغيرة العائلية والشبابية وجعلت السيارة "الصغيرة الكبيرة" الإبتكار في متناول الجميع، فهي صغيرة من الخارج ورحبة في الداخل.

كما فتحت نيسان صني الجديدة كلياً أفاقاً جديدة في فئة سيارات السيدان الصغيرة، فهي عبارة عن مزيج من التقنية الذكية والكفاءة المتقدمة والرحابة.



وما يجذب جمهورها هو حجم مقصورة صني الجديدة كلياً الذى يبلغ 90 قدم مكعب، وحجم صندوق الأمتعة 14.8 قدم مكعب (104.8 قدم مكعب بالمجمل)، مايعني أن حيز الأرجل في المقعد الخلفي لديها أكبر من بعض سيارات السيدان ذات الحجم المتوسط، وربما تتفوق في ذلك أيضاً على بعض السيارات الفاخرة.



كما يختلف التصميم الخارجي لسيارة صني الجديدة كلياً عن أغلب السيارات المنافسة، حيث يتميز بالجمال والانسيابية العالية.عمل المصممون على إعطاء الشكل الخارجي إحساساً قوياً بالحجم مع أكتاف عريضة وإنحناءات متدفقة وشكل ناعم.



تتميز مقدمة صني بتصميم نيسان الجديد للشبك الأمامي والمصابيح الأمامية الشبيهة بالجواهر. وتنسجم المقدمة مع المقصورة بكل نعومة، أما الأجزاء الأخرى مثل شكل غطاء صندوق الأمتعة فتسهم في إعطاء إنسيابية ممتازة لسيارة صني الجديدة كلياً،ويظهر ذلك من خلال قيمة معامل الاحتكاك المنخفضة والتي تبلغ 0.31 فقط.



ويمتد الإبداع إلى محرك السيارة،فهو بسعة 1.5 ليتر ومزود بتقنية الحقن الثنائي.تم تجهيز محرك الجيل الثاني HR15DE ذي الأربع اسطوانات بحاقنين متطورين ومدمجين قرب مدخل الصمام لكل أسطوانة.



كما يتيح هذا النظام حقناً أوسع للوقود من خلال وجود فوهات صغيرة تؤمن رذاذ أدق (أفضل بنسبة 57% تقريباً من الجيل السابق بتصميم الحاقن الواحد وبحجم عناصره)،ما يساعد على تحقيق احتراق ثابت للوقود. النتيجة كفاءة رائعة في استهلاك الوقود.



يوجد طرق عديدة لوصف سيارة صني الجديدة كلياً، ولكن من الأفضل القول بجملة بسيطة:الإبداع في متناول الجميع.



نسيان ليف

أما تحفة السيارات الكهربائية فهى نيسان ليف حيث تعتبر عملية تطوير التقنيات الخضراء من أهم طموحات نيسان، بما في ذلك المركبات منعدمة الانبعاثات.



وتحتل سيارة نيسان ليف العائلية مرتبة الصدارة على مستوى العالم كونها أول سيارة كهربائية بالكامل ويتم إنتاجها على نطاق واسع، ومنذ تدشينها في أواخر عام 2010 .



كما دخلت نيسان ليف أسواق اليابان وأمريكا الشمالية والكثير من الدول الأوروبية التي عملت على تنفيذ البنية التحتية الضرورية لمحطات الشحن وتشجيع الاستخدام الواسع للمركبات الكهربائية.



يصل مدى بطارية الليثيوم المطورة الخاصة بنيسان "ليف" إلى 160 كم للاستعمال الواحد وتمنح سرعةً تصل إلى حد ال 145 كم/سا، كما وأن السيارة تنافس السيارات التقليدية من ناحية السلامة والمساحة الداخلية والتحكم.





ويعكس أهمية نيسان ليف حصولها على جائزتين عالميتين: جائزة "سيارة العام الأوروبية" وجائزة "سيارة العالم لعام 2011"، وهي بذلك أول سيارة كهربائية منعدمة الإنبعاثات تحصل على مثل هذه الجوائز.



نسخة باترول الماسية

كما ستحتفل باترول، السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الأكثر احتراماً في المنطقة، بالذكرى الستين لإنطلاقها مع وصول نسخة باترول الماسية "نسخة الذكرى ال 60" وعرضها للمرة الأولى في معرض دبي الدولي للسيارات.

وتتميز السيارة بلون جديد وفريد وهو الأسود اللؤلؤي وفرش جلدي مع شعار باترول ورمز "النسخة الماسية"، ولتعزيز الفخامة، تم تجهيزها بشكل قياسي بمجموعة نيسان المصنوعة من الكروم (المرايا الجانبية وعتبة الباب وواقية المصد الخلفي وإطار مصابيح الضباب واللوحة الترحيبية المضاءة).

وعلى غرار جميع نسخ "بطل الدروب"، تحتوي هذه النسخة على قضبان السقف ضمن مواصفاتها مايثبت جدارتها بلا شك.



نيسان تيتان

وتمتلك سيارة تيتان القوية ذات الحجم الكامل سمعتها البارزة بأنها الخيار الأمثل من حيث المتانة والاعتمادية والقوة الهائلة لمشتري سيارات بيك أب الكبيرة الذين يبحثون عن الأناقة والإبداع والقيمة الممتازة.



نيسان جوك

وعلى صعيد سيارات الكروس أوفر المدمجة فقد وصلت سيارة جوك، أحدث أفراد عائلة الكروس أوفر من نيسان، وقد أحدثت تحولاً جذرياً حقيقيا.

وعلى غرار أخوتها الكبار، جوك تركيبة فريدة من متانة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات والشكل الرياضي.وهي مصممة لإدخال الجرأة والديناميكية إلى سوق السيارات الصغيرة. تجمع جوك عدداً من التناقضات الظاهرة وراء شخصيتها الفريدة.



نيسان 370 زد

ولا تزال سيارة 370 زد الجميلة بنسختيها "كوبيه" و"رودستر" من أكثر السيارات الرياضية المتوفرة التي تتصف بالديناميكية والحيوية، وتتميز بأدائها وتصميمها الفريدين.تم تجهيزها بمحرك سعة 3.7 ليتر وست اسطوانات يولد قوة 332 حصان مع نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات.



وتتوفر بخيارين بالنسبة لناقل الحركة وهما، ناقل حركة يدوي بست سرعات يدوية مع تقنية SynchroRev Match® التي تفتح الصمام الخانق لفترة قصيرة جداً أثناء التبديل إلى مستويات سرعة منخفضة.

أو ناقل حركة أتوماتيكي بسبع سرعات مع وضعية نقل الحركة يدوياً، ومفاتيح نقل الحركة وتقنية Downshift Rev Matching التي تلاءم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك.

أما نظام التعليق الأمامي فهو عبارة عن ذراع مزدوج شبيه بعظم الترقوة وأما نظام التعليق الخلفي فهو متعدد الوصلات.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة