روسيا قد ترسل بعثة إلى المريخ في ثلاثينات القرن

موسكو: أعلنت وكالة الفضاء الروسية اليوم أنها سترتسل بعثة تضم رواد فضاء روس إلى كوكب المريخ في منتصف الثلاثينات من القرن الجاري.

واشاد فيتالي دافيدوف نائب رئيس الوكالة بنتائج مشروع المريخ" 500 الروسي" الهادف إلى محاكاة رحلة الى المريخ، وقال" إن نتائج هذه التجربة ستساهم في إعداد الرحلة الى المريخ ورحلات الى القمر وإرسال بعثات قادمة إلى المحطة الفضائية الدولية".


وكان 6 من المتطوعين من روسيا ودول أخرى قد قضوا 520 يوماً في كبسولة معزولة تماماً عن أجواء الأرض في إطار المرحلة الثانية من مشروع" المريخ 500" من أجل التعرف على مدى قدرة الإنسان على تحمل متاعب الرحلة إلى كوكب المريخ، طبقاً لما ورد بـ"وكالة الأنباء القطرية".


وقد غادر المتطوعون الكبسولة اليوم، وسيوضع المتطوعون الستة في الحجر الصحي لمدة أربعة أيام بهدف الخضوع لفحوصات طبية قبل أن يعقدوا مؤتمراً صحفياً يوم الثلاثاء المقبل.


وبهذا الصدد قال مارك بيلاكوفسكي نائب مدير مشروع المريخ 500 " إن الحجر الصحي ضروري لأن رواد الفضاء يصبحون أكثر عرضة للاصابة بالأمراض بعد فترة طويلة من الانعزال".

وسيقوم الرجال الستة الذين تتراوح أعمارهم بين 27 و38 سنة ثلاثة مهندسين وطبيب وجراح وعالم فيزياء بزيارة المعهد الروسي للمشاكل الطبية البيولوجية بانتظام حتى 4 ديسمبر بغية الخضوع لفحوصات طبية.

وقام المشاركون في المشروع خلال الفترة التي قضوها في الكبسولة بأكثر من 100 تجريبة علمية.
وكانت الرحلة الافتراضية تتكون من 3 مراحل وهي" التحليق من الأرض إلى المريخ الذي استمر لمدة 250 يوماً والانزال والتواجد على سطح المريخ لمدة 30 يوماً والعودة إلى الأرضي التي استغرقت 240 يوماً".
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة