قريباً.. التحكم بهواتف "آي فون" من خلال الإيماءات ثلاثية الأبعاد

واشنطن: تسعى شركة "أبل" الأمريكية، عملاق صناعة الحسابات والهواتف المحمولة، لتغيير الطريقة التي يتفاعل بها المستخدمين مع أجهزتهم المحمولة، من خلال السماح لهم بالتحكم بحاسبات "آي باد" اللوحية وهواتف "آي فون" الذكية عبر إيماءات خاصة يتم التقاطها من قبل الكاميرا الرقمية المثبتة بها، بحسب ما أشار إليه موقع "وايرد" الإلكتروني التقني.


وسوف تسمح براءات الاختراع التي سجلتها "أبل" مؤخراً للمستخدمين بالتعامل مع العناصر الرسومية على الشاشة مثل الأيقونات، وملفات الوسائط، والنصوص، والصور الرقمية دون الحاجة إلى لمسها أو استخدام أوامر صوتية.


وعوضاً عن ذلك سيكون على المستخدم فقط القيام بإيماءات معينة، كما هو الحال مع لغة الإشارة، مثل الأشكال الهندسية كالمربع أو نصف الدائرة، أو الرموز، أو علامة الاختيار، أو علامة الاستفهام، أو الحروف الهجائية، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".


وسيوفر شريط للأدوات خيار تخصيص الإيماءات، لكن سيستطيع المستخدمون في البداية استخدام الخيارات المعدة مسبقاً.


كما تقدم براءة الاختراع الجديدة تطبيقا آخر يقدم قدرات تحرير الفيديو وتسجيل تعليقات المستخدم من خلال الإيماءات بمساعدة شريط الأدوات المناسب.

يُشار إلى أن ميزة التقاط الإيماءات الثلاثية الأبعاد الجديدة تتطلب وجود الكاميرا الأمامية للجهاز، الأمر الذي يشير إلى إمكانية التمتع بتلك الميزة على
أجهزة "آي باد2" و"آي فون 4"و"آي فون 4 إس" في حال اعتزام "أبل" دمج تلك التكنولوجيا في النسخة القادمة من نظام تشغيل "آي أوه إس".
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة