السعوديون ينفقون 60 مليون ريال في دبي خلال إجازة العيد

شهدت أسعار تذاكر الطيران بين الرياض ودبي ذهاباً وإياباً ارتفاعاً بنسبة 70 بالمائة، إذ ارتفع سعر التذكرة منذ بداية الإجازة من 1400 إلى 2500 ريال، وتوقع متخصصون أن يتجاوز حجم إنفاق السعوديين في دبي خلال إجازة العيد 60 مليون ريال.



وأوضح عدد من العاملين في سوق السفر والسياحة، أنه لا يوجد مقعد شاغر للطائرات المتجهة من المملكة إلى دبي والبالغة نحو 12 طائرة يومية بسبب الإقبال الشديد، وفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية.






ووصف نائب المدير التنفيذي لمكتب وايت ساندز للسياحة بدبي "سامي المهيدب"، إقبال الأسر السعودية على دبي بغير العادي حسب الحجوزات التي أجريت بالفنادق والشقق المفروشة.



وأضاف: "تجاوزت نسبة الإشغال بالفنادق حتى الآن 95 بالمائة، والمتوقع أن يكون عدد السعوديين القادمين إلى دبي أكثر من العام الماضي بنسبة لا تقل عن 42 بالمائة لاعتدال الطقس ولما تتمتع به من مرافق سياحية وبنى تحتية لا تتوفر في أي دولة عربية أخرى".






وحول الأوضاع السياسية المحيطة بالمنطقة، قال "المهيدب": "لا شك أن الأحداث الجارية حالياً في بعض مناطق الشرق الأوسط وضعت دبي كأفضل خيار للسياحة تقريباً خلال هذه الفترة، خاصة للعائلات التي اعتادت على قضاء عطلة عيد الأضحى المبارك في الخارج، وهناك إقبال على تركيا وماليزيا وبعض الدول الأوروبية".

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة