تنبؤات ببيع "أبل" لنحو 50 مليون هاتف "آي فون 4 إس" خلال موسم العطلات

واشنطن: عقب نشر شركة "أبل" الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف المحمولة، لتقرير مكاسبها عن الربع الثالث من العام المالي 2011 الأسبوع الماضي، يتسائل الكثيرون حول ما سيحدث خلال ربع موسم العطلات.


وعلى الرغم من أن مكاسب " أبل " خلال الربع الثالث كانت أقل من تقديرات الكثير من المحللين، أرتأى العديد من المستخدمين تأجيل قرار شراء هواتف "آي فون" الذكية خلال الأسابيع التى سبقت إطلاق أحدث إصدارته "آي فون 4 إس"، الأمر الذى سوف ينجم عنه تأثيرات إيجابية خلال موسم العطلات.


وفي هذا السياق، نشر موقع "سيكينج ألفا" الإلكتروني، المتخصص في تحليل الأسواق العملية، تقريراً شاملاً يتعلق بالتنبؤات الخاصة بمبيعات هواتف "آي فون" الذكية خلال الأشهر القادمة، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".


وتشير أكثر التنبؤات محافظة إلى بيع نحو 30 مليون هاتف "آي فون 4 إس" هذا الموسم، يأتي أغلبها من أصحاب هواتف "آي فون 3 جي إس" الذين شارفت الآن عقودهم مع شركات الاتصالات على الإنتهاء ويستعدون حالياً للترقية لنسخة الجهاز الأحدث.


وأشار محللون إلى أن نحو 50% من مستخدمي نسخ هاتف "3 جي إس" فضلوا عدم اختيار هاتف "آي فون 4"، وينتظرون وصول الجيل الخامس من هواتف "آي فون".


ولكن يبدو أن ما تقدمه نسخة الهاتف الجديد "4 إس" من معالج قوى، وكاميرا رقمية أفضل بقدرات تسجيل فيديو عالى الدقة، وميزة التحكم الصوتى "المساعد سيري" المتاحة حصراً للهاتف الذكي الجديد، ستغرى ما لا يقل عن 17% من مستخدمى هواتف "آي فون 4" للانتقال إليها.


وبحسب تنبؤات أكثر واقعية، فإن ما يقرب من 40% من مالكى هواتف "آي فون 4" يريدون الحصول على تلك المميزات الجديدة، وهو ما يشير إلى أكثر من 1.49 مليون وحدة سيتم بيعها بنهاية العام الحالي.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة