قائمة أفضل لاعب آسيوي تضم 3 عرب

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن القائمة المختصرة الثانية لأسماء اللاعبين المرشحين لنيل جائزة "أفضل لاعب" للعام 2011، وتضم أسماء 10 لاعبين، من بينهم ثلاثة من لاعبي المنتخبات العربية في غرب آسيا.

وضمت قائمة الأسماء المرشحة للفوز باللقب القاري، مهاجم نادي "المحرق" والمنتخب البحريني إسماعيل عبد اللطيف، ونجم هجوم "الوحدة" والمنتخب الإماراتي إسماعيل مطر، مهاجم ، إضافة إلى نجم وسط "الاتحاد" السعودي محمد نور.

كما ضمت القائمة لاعبين إيرانيين، هما لاعب "استقلال طهران" أندرانيك تيموريان، وهادي عقيلي المحترف في "العربي" القطري، ومثلهما من اليابان هما كيسوكي هوندا المحترف بـ"سيسكا موسكو" الروسي، وشنجي كاغاوا لاعب "بروسيا دورتموند" الألماني.

كما ضمت القائمة لاعبين من كوريا الجنوبية، هما كوو جا-تشول، المحترف بنادي "فولفسبورغ" الألماني، ويوم كي هون، لاعب نادي "سون سامسونغ بلووينغز"، إضافة إلى لاعب منتخب أوزبكستان سيرفر جيباروف، لاعب "الشباب" السعودي، والذي سبق له الفوز بالجائزة قبل ثلاث سنوات.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في آسيا خلال الحفل السنوي الذي يقام في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

يُذكر أن اللاعبين العرب غابوا عن منصات التتويج خلال الثلاث سنوات الماضية، حيث كانت الجائزة من نصيب جيباروف عام 2008، ثم الياباني ياسوهيتو إندو في العام التالي، والأسترالي ساسا أونينوفسكي العام الماضي.

وسبق لثلاثة لاعبين عرب الفوز بالجائزة القارية، هم السعودي حمد المنتشري، الذي فاز بجائزة عام 2005، ثم القطري خلفان إبراهيم في 2006، وكان السعودي ياسر القحطاني آخر لاعب عربي حصل على الجائزة عام 2007.


CNN
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة