القذافي يتعرض للاغتصاب والإعتداء الجنسي قبل قتله (فيديو)

وكالات: يظهر فيديو نشره ثوار ليبيا على الإنترنت تعرض القذافي للاغتصاب قبل قتله وفي اللقطات يدفع
 
أحد المقاتلين بعصا في مؤخرة القذافي وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الهولندية بي إن أو وحصل على الفيديو موقع غلوبال بوست الذي أشار إلى أنه حصل عليه من أحد ثوار الناتو، يمكن مشاهدة الفيديو (مشاهد صادمة) 
 
وكان متحدث باسم حقوق الإنسان في الامم المتحدة قد أشار إلى أن صور القذافي تظهر تعرضه لوحشية صادمة تستدعي إجراء تحقيق حول ملابسات مقتله وفقا لرويترز التي أشارت إلى دعوة مكتب حقوق الانسان في الامم المتحدة يوم الجمعة الى فتح تحقيق كامل في موت الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي. 
 
وقال روبرت كولفيل المتحدث باسم المكتب في مقابلة مع تلفزيون رويترز 'هنالك الكثير من الغموض بشأن ما حدث بالفعل. هناك فيما يبدو أربع أو خمس روايات عن طريقة موته.' 
 
وتابع كولفيل 'الاعدام دون محاكمة غير قانوني تحت أي ظرف. الامر يختلف عن مقتل شخص خلال أعمال قتالية. كانت هناك حرب أهلية في ليبيا. لذا اذا مات شخص نتيجة القتال فهو مسألة مختلفة وهو أمر مقبول في ضوء هذه الظروف. 'لكن ان حدث شيء اخر اذا ما اعتقل شخص ثم قتل عمدا فهو أمر خطير للغاية.' 
 
وقال طبيب فحص جثة القذافي انه أصيب بجروح مميتة برصاصة في أحشائه بعد اعتقاله وذلك وسط تقارير متضاربة حول الساعات الاخيرة من حياته في نهاية انتفاضة استمرت ثمانية أشهر ضد حكمه الممتد منذ 42 عاما. وقال الطبيب ابراهيم تيكا لقناة العربية التلفزيونية 'أثناء القبض على القذافي كان حيا لكن تم قتله لاحقا فكان في رصاصة -وهذا ما يرجح (أنه) سبب وفاته الاولية- اخترقت الاحشاء ثم كان في رصاصة أخرى في الرأس دخلت وخرجت من رأسه.' وكان رئيس الوزراء الليبي محمود جبريل ذكر في وقت سابق وهو يقرأ من بيان قال انه تقرير ما بعد الوفاة أنه تم اخراج القذافي من فتحة لتصريف المياه دون مقاومة من جانبه وأنه أصيب برصاصة في الذراع ووضع في شاحنة ثم وقع تبادل لاطلاق النار بينما كانت الشاحنة في طريقها لنقله الى المستشفى.


إرسال تعليق

المشاركات الشائعة