"سوني" تطلق شاحنين محمولين للهواتف الذكية بقدرات متميزة

طرحت شركة "سوني" اليابانية، والتي تعد واحدة من أكبر الشركات العالمية في مجال الصناعات الإلكترونية ومقرها طوكيو، اثنين من الشواحن المحمولة أحدهما يحمل اسم "CP-ELS" والآخر "CP-A2LS".

وحسب العربية نت فإن الطرازان يأتيان بقدرات مختلفة، حيث تبلغ قدرة الطراز "ELS" 2000 ميلي أمبير في الساعة، وهذا القدر من الكهرباء يكفي تماما لشحن هاتف ذكي واحد دورة كاملة، على سبيل المثال "آي فون 4" أو "سامسونج جالاكسي SII"، أما الثاني "A2LS" فتبلغ قدرته الكهربائية 4000 ميلي أمبير في الساعة، والبطاريات المستخدمة في الشاحن من نوع "ليثيوم- آيون".

ويتميز الشاحن الثاني بمنفذين "يو. إس. بي" متوافقين مع جميع الهواتف النقالة مثل "إريكسون" و"آي فون" و"بلاك بيري"، بالإضافة إلى الأجهزة المحمولة التي تحتوي على هذا المنفذ مثل الكاميرات الرقمية ومشغلات الموسيقى وكاميرات الفيديو، وبذلك يتيح شحن جهازين في آن واحد، في أي وقت وفي أي مكان.

فضلا عن أنه مزود من الخارج بـ4 مؤشرات ضوئية LED، لتوضيح حالة البطارية من الداخل، ففي حال انخفض مستوى البطارية، ينبغي تعليق الشاحن في التيار المتردد "AC" للشحن السريع، ويستغرق الشحن الكامل للبطارية 6 ساعات.

وتعتزم الشركة إطلاق الإصدراين في مطلع نوفمبر المقبل، ويبلغ سعر "ELS" حوالي 20 يورو، بينما "A2LS" قرابة 40 يورو.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة