فيديو :ال يو بي اس : جهاز توليد الطاقة بدون بنزين وبدون ضجيج



مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة منذ سنوات اضطر المواطن الغزي للبحث عن بدائل لتوليد الكهرباء فلجأ إلي المولدات الكهربائية التي تعمل على الوقود والبنزين ، إلا أن تذبذب توفر البنزين في القطاع جعل المواطنين يلجأون إلي شراء أجهزة اليو بي اس” UPS” المحولة والموفرة للطاقة بالرغم من غلاء ثمنها .

ويرى الكثير ممن اضطروا إلي شراء هذه الأجهزة بالرغم من ارتفاع ثمنها إلا أنها توفر الجهد في البحث عن بنزين والوقوف في طوابير المنتظرين أمام محطات البترول .

وتعمل هذه الأجهزة على شحن الطاقة خلال فتره وجود التيار الكهربائي ومن ثم تخزينها واستخدامها أثناء انقطاع الكهرباء، وتتكون من جزأين، الأول بطارية لشحن الطاقة والآخر جهاز يعمل على تحويل التيار الكهربائي الصادر عن البطارية من نظام “12 فولت”، إلى نظام “220″ فولت بالإضافة إلي دورها في شحن البطارية بالكهرباء .

من جانبه أكد الصحافي محمد الجمل، مراسل صحيفة الأيام جنوب قطاع غزة، أن تعمق أزمة الكهرباء وتجاوزها حاجز الـ6 سنوات ، دفعه للتفكير بجدية للبحث عن طاقة بديلة، أكثر أمنا من المولدات.

وبين الجمل أنه فكر بوضع خلايا شمسية فوق سطح منزله، لكن تكلفتها المرتفعة جعلته يرجئ الفكرة، إلى أن قرر أخيرا تركيب جهاز موفر للطاقة “يو بي اس”.

ويوضح أنه وبفضل الجهاز المذكور، بات بإمكانه توفير طاقة آمنة تكفي لإنارة المنزل أكثر من 12 ساعة، إضافة إلى إمكانية تشغيل أجهزة كهربائية متعددة، و”راوتر” لضمان وصول خدمة الإنترنت الضرورية لعمله .

وأضاف: “الجهاز له ميزات عدة، أبرزها أنه لا يشكل خطورة على أفراد الأسرة، كما إن تشغيله والتعامل معه سهل، بخلاف المولد، إضافة إلى اقتصادي وأوفر بكثير من المولد” .

وتابع:” بفضل جهاز اليوبي اس ، لم تشعر العائلة بانقطاع الكهرباء كثيرا، خاصة خلال شهر رمضان، كما أنه استطاع مواصلة عمله بلا انقطاع”.

ويتراوح سعر هذه الأجهزة من 1000 -1200 شيكل يستورد بعضها من الصين وتصنع محليا بنفس الأسعار.

أما المواطنة أم جمال فأوضحت أنها لجأت لشراء الجهاز حين كان أبناءها في فترة الامتحانات وكان من الصعب توفير البنزين للمولد الخاص بمنزلها.

ونوهت أم جمال إلي أنها رأت الجهاز عند أحد جيرانها وما لفت انتباهها هو إنارة المنزل دون أي إزعاج أو أصوات تصدر من المولدات الكهربائية ، مبينه أن الجهاز قادر على توفير الكهرباء في حال شحنه بالكامل لمده تزيد عن 12 ساعة .

وترى أم جمال انه بالرغم من ارتفاع ثمن الجهاز إلا أنها لن تكون مضطره بعد اليوم لشراء بنزين كما المولدات الكهربائية وبذلك يعتبر جهاز اقتصادي.

ويعاني قطاع غزة منذ سنوات من انقطاع التيار الكهربائي بسبب الحصار الصهيوني الجائر ضد قطاع غزة ونقس الوقود الخاص بمحطة الكهرباء.



فيديو يوضح الية عمل اليو بي اس 

المشاركات الشائعة