فيسبوك يعترف بارتكاب "أخطاء" بشأن الخصوصية
زي العسل- نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وافق موقع فيسبوك على اتفاق مدته 20 عاما، يخضع خلالها لمراجعة مدى التزامه بخصوصية حسابات مشتركيه، في تسوية لقضية طويلة رفعتها لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية، متهمة الموقع بتضليل أعضائه بشأن كيفية استخدام بياناتهم الخاصة.
وقالت لجنة التجارة الاتحادية في شكواها إن موقع فيسبوك "خدع المستهلكين (الأعضاء) عبر تأكيده لهم بأن المعلومات الخاصة بهم على فيسبوك تبقى سرية، بينما سمح مرارا بمشاركة تلك المعلومات على الملأ."
وتورد الشكوى عدة أمثلة من "وعود كاذبة من فيسبوك،" ومعظمها وقعت قبل عدة سنوات.
وأحد تلك الأمثلة وقع في ديسمبر/كانون أول عام 2009، عندما قام موقع فيسبوك بتغيير شكله، الأمر الذي جعل بعض المعلومات التي أرسلها مستخدمون إلى مجموعة خاصة من الأصدقاء، تصبح معروفة للملأ، دون أن يحذر المستخدمين بشأن ذلك التغيير.
وقال لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية إن تلك التغييرات "كانت جائرة ومضللة، وانتهكت القانون الاتحادي."
وقال جون ليبوفيتش رئيس لجنة التجارة الاتحادية في بيان إن "الابتكار في فيسبوك لا يجوز أن يأتي على حساب خصوصية المستهلك."
وبموجب شروط التسوية، فإن فيسبوك سيخضع لمراجعة سياسة الخصوصية كل عامين على مدى السنوات الـ20 المقبلة. وقد وقع كل من "تويتر" و"غوغل" مؤخرا اتفاقات مماثلة مع لجنة التجارة الاتحادية.
وعلق مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك على التسوية بالقول "عموما، أعتقد أن لدينا تاريخا جيدا لتوفير الشفافية والسيطرة على من يمكنه رؤية المعلومات الخاصة بك.. أنا أول من يعترف بأننا ارتكبنا مجموعة من الأخطاء."
وقالت لجنة التجارة الاتحادية في شكواها إن موقع فيسبوك "خدع المستهلكين (الأعضاء) عبر تأكيده لهم بأن المعلومات الخاصة بهم على فيسبوك تبقى سرية، بينما سمح مرارا بمشاركة تلك المعلومات على الملأ."
وتورد الشكوى عدة أمثلة من "وعود كاذبة من فيسبوك،" ومعظمها وقعت قبل عدة سنوات.
وأحد تلك الأمثلة وقع في ديسمبر/كانون أول عام 2009، عندما قام موقع فيسبوك بتغيير شكله، الأمر الذي جعل بعض المعلومات التي أرسلها مستخدمون إلى مجموعة خاصة من الأصدقاء، تصبح معروفة للملأ، دون أن يحذر المستخدمين بشأن ذلك التغيير.
وقال لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية إن تلك التغييرات "كانت جائرة ومضللة، وانتهكت القانون الاتحادي."
وقال جون ليبوفيتش رئيس لجنة التجارة الاتحادية في بيان إن "الابتكار في فيسبوك لا يجوز أن يأتي على حساب خصوصية المستهلك."
وبموجب شروط التسوية، فإن فيسبوك سيخضع لمراجعة سياسة الخصوصية كل عامين على مدى السنوات الـ20 المقبلة. وقد وقع كل من "تويتر" و"غوغل" مؤخرا اتفاقات مماثلة مع لجنة التجارة الاتحادية.
وعلق مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك على التسوية بالقول "عموما، أعتقد أن لدينا تاريخا جيدا لتوفير الشفافية والسيطرة على من يمكنه رؤية المعلومات الخاصة بك.. أنا أول من يعترف بأننا ارتكبنا مجموعة من الأخطاء."
تعليقات