ياهو تكشف عن تطبيقات جديدة للكمبيوتر اللوحي والهواتف الذكية

كشفت شركة ياهو عن مجموعة من منتجاتها الجديدة لدعم عروضها الخاصة بالهواتف المحمولة والشبكات الاجتماعية وذلك في الوقت الذي تواصل فيه شركة خدمات الانترنت المتعثرة تقييم مستقبلها.

وقدمت الشركة التي اقالت رئيستها التنفيذية كارول بارتز في سبتمبر ايلول تطبيقات وسائط متعددة لاجهزة الكمبيوتر اللوحية الشخصية والهواتف الذكية يوم الاربعاء واعلنت عن تقنيات جديدة لجذب ناشرين ومعلنين كطرف ثالث لخدمة اعلامية في جهاز اي-باد جديد من انتاج أبل.

وقال بليك ايرفينج المسؤول عن الانتاج في ياهو للصحفيين بمقر الشركة في صنيفيل بولاية كاليفورنيا الامريكية "الابتكار في هذا المجال يحدث في اجهزة الهواتف المحمولة اولا وهو الاقرب الى المستخدمين وذلك حيث توجد الاسواق الاسرع نموا."

ومن بين المنتجات الجديدة التي كشف عنها خدمة اخبارية متعددة الوسائط للكمبيوتر اللوحي تسمى (لايف ستاند Newsstand) وتطبيق متعلق بالاحوال الجوية لاجهزة الهواتف المحمولة (اندرويدAndroid) واصدار جديد من برنامج (انتو ناو IntoNow) وهو تطبيق اجتماعي متعلق بالتلفزيون لاجهزة اي-باد.

وتحملت ياهو لفترة طويلة انتقادات لافتقارها لاستراتيجية اكثر شمولا للتعامل مع مستخدمي الانترنت الذين يبتعدون عن اجهزة الكمبيوتر الشخصية ويقضون وقتا اطول مع الكمبيوترات اللوحية والهواتف الذكية.

وتجري الشركة مراجعة استراتيجية لانشطتها منذ اقالة بارتز. ووفقا لمصادر مطلعة تعاقدت الشركة مع بنك الاستثمار (الين اند كو) واستمعت لاستفسارات من شركات اسهم خاصة متنوعة من بينها (سيلفر ليك بارتنرز).

وردا على سؤال حول كيفية ابقاء ياهو التركيز على تطوير منتجات جديدة وسط حالة عدم اليقين قال ايرفينج ان مهمة الشركة لم تتغير وان العاملين بها لايزالون مكرسين لتطوير منتجات مبتكرة.

وأضاف دون الخوض في تفاصيل "أنا شخصيا أكثر تفاؤلا بشأن ياهو اليوم عما كنت قبل اسبوعين أو ثمانية أسابيع أو سنة."

وتابع "لدينا أحلام عما يمكن أن تكون عليه هذه الشركة وهذا ما نبنيه."

تعليقات

المشاركات الشائعة