مسؤولون: غالبية المدخنين الامريكيين يريدون الاقلاع عن التدخين

شيكاجو  - قال مسؤولون بقطاع الصحة في الولايات المتحدة يوم الخميس ان حوالي 70 بالمئة من المدخنين من الامريكيين البالغين يقولون انهم يريدون الاقلاع عن التدخين وان أكثر من نصفهم حاولوا الاقلاع العام الماضي لكن حوالي 6 بالمئة فقط نجحوا في ذلك.

ووفقا للمراكز الامريكية للسيطرة على الامراض والوقاية منها فان حوالي 20 بالمئة من البالغين الامريكيين أو 45.3 مليون شخص ما زالوا يدخنون بينما نصح الاطباء 48.3 بالمئة من المدخنين بالاقلاع.

وتشهد معدلات التدخين في الولايات المتحدة تراجعا لكن مسؤولي المراكز الامريكية للسيطرة على الامراض والوقاية منها يشعرون بقلق من علامات على تباطؤ معدل التراجع في الوقت الذي يضاعفون فيه الجهود لمساعدة المدخنين على الاقلاع.

وبحسب التقرير الاسبوعي للمراكز الامريكية لنسبة انتشار الامراض والوفاة فان 32 بالمئة فقط من المدخنين يودون الاقلاع باستخدام أي وسيلة تساعدهم في التوقف عن التدخين مثل لواصق النيكوتين أو التماس النصائح من المتخصصين.

وقال تيموثي ماكافي مدير مكتب مكافحة التدخين والصحة بالمراكز الامريكية في افادة صحفية "ثمة مساحة كبيرة للتحسن في هذا المجال. استخدام هذه الانواع من العلاج يمكن ان يزيد معدلات النجاح الى المثلين أو ثلاثة امثال."

وقال ماكافي ان التعليم يمثل عاملا كبيرا في نجاح المدخن في الاقلاع. ووجدت الدراسة أن 3.2 بالمئة فقط ممن حصلوا على تعليم اقل من الثانوي وحاولوا الاقلاع نجحوا في ذلك مقارنة مع 11.4 بالمئة حصلوا على درجة جامعية.

كما اظهرت دراسة المراكز الامريكية للسيطرة على الامراض أن التأمين على الصحة يلعب دورا كبيرا في قدرة المدخن على الاقلاع بنجاح عن التدخين اذ يعني فرصة أكبر للحصول على مشورة من الاطباء واستعادة الاموال التي تنفق على وسائل وقف التدخين.

واشارت الدراسة الى أن معدل النجاح في الاقلاع عن التدخين لدى غير المؤمن عليهم تبلغ 3.6 بالمئة فقط مقابل 7.8 بالمئة بين من لديهم تأمين خاص واكثر من 9 بالمئة بين الذي لديهم تأمين عسكري.

Reuters Arabic

تعليقات

المشاركات الشائعة