في بريطانيا .. هوس الريجيم يجتاح تلميذات "الابتدائي" !

ندن : ذكر تقرير إخباري الأحد أن الفتيات صغار السن في المرحلة الإبتدائية يشعرن بقلق متزايد تجاه مظهرهن وأنهن شغوفات بإتباع طرق خطيرة للتمتع بالشكل المثالي للجسم.

وذكر موقع صحيفة "الاندبندنت" إن دراسة أجرتها وحدة التربية الصحية بالمدارس البريطانية تكشف صورة مقلقة عن كيفية استجابة الفتيات المراهقات للقلق الخاص بشكلهن خاصة ما يتعلق بثقافة النجمات الشهيرات التي تضع معايير مثالية للشكل.

وقالت الدراسة إن من بين 83 ألف تلميذة أجريت معهن مقابلات فإن نحو ثلث الفتيات في سن العاشرة يتجاهلن وجبة الإفطار وأن 24 %منهن أيضا لا يتناولن وجبة العشاء في اليوم السابق.

وأضافت إن عدد الفتيات اللائي يتجاهلن وجبة الإفطار في تزايد مع تقدم السن، حيث أن ثلثي الفتيات في سن الرابعة عشر والخامسة عشر يرغبن في تقليل الوزن ويتبنين سلسلة من الأساليب ليكن ذوات مظهر معين.

ومن بين الفتية والقتيات في سن السادسة الذين تمت مقابلتهم، قال 40 % منهم إنهم لا يتناولون البروتينات في معظم الأيام، ولكن 25% منهم قالوا إنهم يأكلون المقرمشات والحلويات والشيكولاتة.

وقالت الدكتورة لوارا وينيس كبيرة باحثين بمؤسسة التغذية البريطانية "إن وسائل الإعلام ذات الشعبية لها تأثير كبير على صغار السن فيما يتعلق بشكل أجسامهم حيث تضع عليهم ضغوطا كبيرة للحصول على الشكل المثالي للجسم".

وأضافت "إن هذا في الغالب يقود الفتيات صغيرات السن إلى تبني ممارسات غير صحية والتي من بينها التدخين وتجاهل الوجبات وخاصة الإفطار وتقليل تناول الأطعمة التي يتصورون إحتوائها على دهون مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان والتي هي مصدر هام للبروتين والحديد والزنك والكالسيوم". "د ب أ".
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة