رانج روفر إيفوك 2012



 بالتزامن مع موعد عرضها خلال معرض دبي المقبل، ستطرح شركة لاند روفر في الأسواق طراز إيفوك الذي أقل ما يمكن أن يُقال عنه أنه سيشكل ثورة على تقاليد الصانع البريطاني العريق.

وبمناسبة الحديث عن إطلاق رانج روفر إيفوك الذي طال إنتظاره، لا بد أن نذكر أنه يتمتع بمحرك من أربعة أسطوانات سعة 2.0 ليتر مع جهاز شاحن هواء توربو يعمل بالتناغم مع نظام بخاخ الكتروني على توليد قوة 240 حصان عند سرعة دوران محرك تبلغ 6000 د.د تترافق مع 340 نيوتن متر من عزم الدوران الذي يبدأ بالتوفر على سرعات دوران محرك تتراوح بين 1900 د.د و3500 د.د، مما يعني أن العزم الأقصى يتوفر على سرعات منخفضة نسبياً، الأمر الذي يوفر للإيفوك إنطلاقات نشطة.

يتصل محرك إيفوك بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب ترسل القوة الى العجلات الأربعة التي تخفي الأمامية منها تعليقاً يعتمد على قوائم ماكفرسون الإنضغاطية مع أذرع تحكم سفلية وقضيب مقام للإنحناء والغوص، أما في الخلف، فيقوم التعليق على قوائم خاصة تم تعزيزها بوصلات طولية وأخرى عريضة وقضيب مقاوم للإنحناء والغوص.

أما من الداخل، وبمجرد الدخول الى مقصورة إيفوك سرعان ما نكتشف أنها تتفوق على كافة منافساتها وبالأخص الألمانيات شأن أودي كيو 5 وبي أم دبليو أكس 3 أو مرسيدس جي ال كي، حيث أن المقصورة مبطنة بالجلود الفاخرة ومعززة ببعض المقاطع البلاستيكية التي تتمتع بجودة عالية. وفيما يتعلق بالتجهيزات، فهي غنية وتشمل كل ما قد يخطر ببال المرء من تجهيزات راحة، أمان وترف.

تعليقات

المشاركات الشائعة