قرابة 2000 من الرحالة عالقين بالقرب من ايفرست في طقس سيء

قال مسؤولون يوم الجمعة ان حوالي 2000 من الرحالة الاجانب عالقين على منحدرات جبل بالقرب من جبل ايفرست في بقعة نائية من نيبال خلال الايام الاربعة الماضية.

واضطر المسافرون الى البقاء في منتجع لوكلا الصغير الواقع على تل والذي يعد البوابة لجبل ايفرست الذي غطته الغيوم الكثيفة الاسبوع الماضي مما اجبر شركات الطيران على الغاء رحلاتها من والى المنطقة النائية.

وتقع لوكا الموجودة على ارتفاع 2800 متر على بعد 125 كيلومترا شمال شرقي العاصمة النيبالية.

ويزور عشرات الالاف من الرحالة والمتسلقين اقليم سولوكومبو في شمال شرقي نيبال حيث يوجد جبل ايفرست كل عام. ويبدأ وينهي العديد رحلتهم من المنتجع الذي تذروه الرياح حيث تم نحت مهبط طائرات صغير في سفح الجبل الوعر.

وقال اوستاف راج كاريل رئيس مطار تنزنج هيلاري في لوكلا ان السائحين غير المعرضين لخطر بدني كانوا ينتظرون رحلاتهم للعودة الى كاتمندو في الايام الاربعة الماضية.

وقال كاريل لرويترز بالهاتف " الرؤية منعدمة تقريبا. الضباب والغيوم غطت المنطقة بالكامل مما جعل الرحلات التي تقوم بها الطائرات الصغيرة ذات الاجنحة الثابتة مستحيلة".

وقال مسؤولو الطقس في كاتمندو ان الغيوم يمكن ان تستمر في تغطية المنطقة ليومين مما يجعل مأزق السائحين العالقين الذين يمكن ان يواجهوا نقصا في الغذاء اكثر سوءا.

تعليقات

المشاركات الشائعة