طلعت السادات: الجلابية جاية جاية لمجلس الشعب.. وأقول للمرشد "مصر بتضيع يا بديع"

قال طلعت السادات، رئيس حزب مصر القومى، إن الحكومة الحالية غير محايدة، مشيراً إلى أن رئيسها الدكتور عصام شرف، لن يترك منصبه قبل تسليم السلطة للإخوان، منتقداً الطريقة التى طرحها المجلس العسكرى لتسليم الحكم.

وأضاف فى حواره مع «المصرى اليوم» خلال زيارته المنيا، الاثنين، لافتتاح مقر الحزب بمدينة المنيا، وحضور جلسة الدفاع عن نجل سيدة فقيرة طلبت منه التطوع للدفاع عن نجلها أن «الجلابية آتية لمجلس الشعب - فى إشارة إلى نجاح التيار الإسلامى - وأمريكا تبارك ذلك».

وحذر السادات، المهندس عصام شرف بأنه سوف يقاضيه فى حالة إفلاس مصر ليلحق بـ«الفلول» فى سجن طرة، وقال إن الانتخابات ستشهد «بلطجة» من الإخوان المسلمين والدليل تصريحات قياداتهم، مشيراً إلى أن 10 أحزاب فقط ستحصل على 0.5% وستتقاسم الأحزاب الإسلامية «البسبوسة» وسيحصل الفلول على مقاعد، ووجه السادات رسالة لمرشد الإخوان المسلمين قائلا «مصر بتضيع بسببكم ياشيخ بديع».

وإلى نص الحوار...

■ مارأيك فى الأحداث الجارية فى مصر؟

- الخطوات التى يتخذها المجلس العسكرى لتسليم السلطة لمجلس شعب منتخب غير مقبولة وتخل بمبدأ تكافؤ الفرص، بسبب عدم منح الجميع فرصاً كاملة، وهناك فصيل يعمل تحت الأرض منذ 80 سنة هو الإخوان المسلمين، وخرج فوق الأرض بتنظيمه ليواجهه الآخرون بإمكانيات محدودة، وللأسف الحكومة الحالية غير محايدة وعصام شرف لن يترك كرسى الوزارة، قبل تسليم السلطة للإخوان المسلمين. وشرف للأسف متواطئ والمجلس العسكرى غير موفق بالمرة فى تسليم الأمانة بالطريقة التى يطرحها لتسليم الحكم، وما يحدث اليوم هو التخلى عن الأمانة وتسليمها لغير أهلها.

■ كم ستحصل التيارات الدينية على مقاعد بمجلس الشعب؟

- الجلابية جاية جاية لمجلس الشعب، والولايات المتحدة تبارك ذلك، ولاحظنا أن التيار الدينى فى ليبيا يحكم الآن وسوف يحكم فى تونس ومصر واليمن.

■ ماذا تقول للشعب المصرى؟

- أقول للمصريين أنتم وليتم أموركم لـ«عصام شرف» وسوف تندمون على ذلك، وأبشروا بالخراب المستعجل، وأقول لعصام شرف رتب نفسك من الآن لمثولك للمحاكمة فى حالة إفلاس مصر، وأتعهد بمقاضاتك فى هذه الحالة لتلحق بالفلول فى سجن طرة لأن سياستك الاقتصادية خراب مستعجل لمصر.

■ من وجهة نظرك هل ستشهد الانتخابات البرلمانية أحداث بلطجة؟

- الانتخابات سوف تشهد بلطجة من الإخوان، والدليل تصريحات قيادات الجماعة عندما خرجوا ليقولوا «سوف نتولى الحكم وأى كلام غير كده خط أحمر غير مقبول»، وآخر يقول «مش عاوزين نقدم شهداء جدد»، وواحد تانى يقول «لو الإخوان رشحت كلب الناس سوف تنتخبه»، وكنت أود ألا يخرج هذا الكلام من الإخوان المسلمين، وكان لازم التحدث بالمنطق والموعظة الحسنة.

■ ما علاقة الإخوان بالمجتمع الدولى الآن بعد الثورة؟

- الإخوان المسلمون كانوا يقاطعون الكوكاكولا والمنتجات الأوروبية وهم الآن الذين يرتوون بالكوكاكولا، والذين كانوا يحذرون الأمريكان هم الذين الآن يجالسونهم، ومن كانوا ينهون عن المنكر أصبحوا يدعون له بدليل أن تتم الانتخابات بهذا الشكل المذرى وعدم إعطائهم الفرصة للغير لأن يخوضوا معهم الانتخابات.

■ ما رأيك فى الخلافات بين التيارات الدينية حول الانتخابات البرلمانية؟

- ما يحدث بين الإخوان المسلمين والسلفيين حول الانتخابات البرلمانية ليس خلافات لكنه لغة حوار، فالخلافات مقبلة وكله هايضرب فى كله، والبركة فى عصام شرف وأمريكا، خاصة أن البلد مليانة سلاح.

■ ما رأيك فى الحكومة الحالية؟

- الحكومة سوف تمنح الإخوان المسلمين الأغلبية فى مجلس الشعب مع احترامى لباقى الأحزاب التى وقعت فى فخ نصب لها وهو خوض الانتخابات، وكان على الأحزاب أن تمتنع عن خوض الانتخابات وتجبر المجلس العسكرى أن يعطيهم فرصة ولو 3 شهور على الأقل.

■ ما النتائج المتوقعة لانتخابات الشعب والشورى؟

- أتوقع أن تحصل 10 أحزاب سياسية على 0.5% وتتوقف عند ذلك دون الحصول على أصوات أخرى، وسوف تقسم باقى المقاعد بين الأحزاب الدينية وكل واحد منهم سوف يأخذ جزءاً من البسبوسة، بالإضافة إلى أن هناك عدداً كبيراً من الفلول سوف يحصل على مقاعد ولهم شعبية، لكن شرف بيخوف الناس منهم، لذلك تزوير الانتخابات ضد فلول الوطنى وارد، والمزورون هم أصحاب مصلحة، وما حدث فى انتخابات المعلمين فى إقبال الإخوان المسلمين منذ الساعات الأولى من الصباح للتصويت والوقوف أمام اللجان لحجب الباقين والاحتكاك بهم لمنعهم من التصويت نفس سيناريو الحزب الوطنى سابقا.

■ لماذا قبلت رئاسة الوطنى المنحل سابقا؟

- توليت العمل رئيساً للحزب الوطنى سابقاً بهدف إعادة بناء البيت وإعماره وتطهيره، لكن النظام الحالى اغتال الحزب وعصام شرف شريك رئيسى فى اغتياله بتوجيهات أمريكية وتوجيهات شرف نفسه.

■ هل ترغب فى توجيه رسالة لأىٍ من القيادات فى مصر؟

- أوجه رسالة إلى مرشد جماعة الإخوان المسلمين أقول له خلالها «مصر بتضيع بسببكم يا شيخ بديع».

تعليقات

المشاركات الشائعة