لتحافظ علي امنها الصين علي الانترنت "سور جديد"

دافعت الصين عن حقها في فرض رقابة على الانترنت يوم الخميس قائلة أن هذه الرقابة ضرورية "لحماية الجمهور" بعدما ضغطت الولايات المتحدة على الصين لتوضيح قيود الانترنت المفروضة على الشركات الأمريكية.

وتريد الولايات المتحدة أن تعرف لماذا يمنع ما يسمى "سور الحماية الصيني العظيم" الكثير من الشركات الأمريكية من تقديم الخدمات عبر الانترنت وذلك وفقا لرسالة جرى الحصول عليها يوم الأربعاء في إشارة اخرى على التوتر التجاري المتنامي بين أكبر اقتصاديين في العالم.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جيانغ يو ان الصين قد شجعت بنشاط على تطوير الانترنت وقامت بحماية حرية التعبير على الانترنت.

وقالت جيانغ "في الوقت نفسه فانه فيما يخص ادارة الصين المشروعة للانترنت فان الغرض منها هو الحفاظ على بيئة جيدة على الانترنت حفاظا على المصلحة العامة... تمشيا مع الممارسات المقبولة دوليا."

وتابعت "نحن على استعداد للعمل مع البلدان والتواصل معهم بشأن تطوير شبكة الانترنت والعمل سويا من أجل تعزيز التنمية السليمة للانترنت... لكننا لا نقبل استخدام ذريعة (حرية الانترنت) للتدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى."

واضافت أن الشركات الاجنبية موضع ترحيب للقيام بأعمال تجارية في البلاد.

كان مايكل بنكي السفير الامريكي لدى منظمة التجارة العالمية قد قال في رسالة الى نظيره الصيني يوم الاثنين ان بعض الشركات التي يقع مقرها خارج الصين قد تواجه "تحديات لتقديم خدماتها للمستهلكين الصينيين" عندما تحجب مواقعهم على شبكة الانترنت عن طريق "سور الحماية الوطنية" في الصين.

تعليقات

المشاركات الشائعة